"نجم" تعلن خطتها للسلامة المرورية لموسم الحج 1443 هـ110"نجم" تعلن خطتها للسلامة المرورية لموسم الحج 1443 هـ أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن اكتمال استعداداتها وقدراتها في خدمة ضيوف الرحمن لتعزيز مستوى السلامة المرورية أثناء دخولهم عبر منافذ المملكة المختلفة وتنقلهم من وإلى المشاعر المقدسة خلال موسم حج عام 1443هـ. وأكد الدكتور محمد السليمان الرئيس التنفيذي لشركة نجم على أنهم قد أكملوا كل التجهيزات اللازمة لمباشرة العمليات الميدانية على مدار الساعة طيلة أيام موسم الحج، حيث يتأهب حوالي 500 من الكادر البشري الإداري والميداني لنجم بشعبة الحوادث بالمشاعر المقدسة والمنافذ لخدمة الحجاج منذ قدومهم عبر المطارات و12 من منافذ المملكة الحدودية البرية و3 من الموانئ البحرية إلى المواقيت المكانية الستة، إلى جانب خدمتهم أثناء تنقلهم عبر طريق الحرمين إلى جدة وفي المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وأوضح السليمان أن الشركة قامت بتجهيز أسطول يصل إلى حوالي 70من المركبات والدرّاجات النارية لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة (منى - مزدلفة - عرفات والمنطقة المركزية في الحرم المكي) وذلك بهدف الوصول إلى موقع الحادث في مدة زمنية وجيزة جداً بعد ورود البلاغ. وأشار إلى أن الشركة عززت إمكاناتها المتاحة بشبكة من الأنظمة التقنية التي تساهم بشكل أكثر فاعلية في رفع سرعة الاستجابة والتعامل مع أي حالة طارئة لا قدر الله، وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع استراتيجية شركة نجم، لتقديم أفضل الخدمات إلى الحجاج امتداداً لجهود المملكة في العناية بضيوف الرحمن". وبين دكتور محمد السليمان أن "نجم اعتمدت مقرين سكن لمنسوبيها في مهمة الحج، إضافة إلى مركزين لاستقبال البلاغات، كما اعتمدت لوحة واحدة للتوجيه والتحكم". ويشمل نطاق عمل نجم لمباشرة الحوادث بالمشاعر المقدسة (منى – عرفة – مزدلفة)، إضافة إلى المناطق المحيطة بالمشاعر (العزيزية – الشرائع –الششة – الروضة – الراشدية – المغمس – المعيصم – العسيلة – الخضراء – جعرانة). كما أنها تضع مجموعة من التطبيقات والأنظمة الذكية في خدمة الحجاج تشمل تطبيق البلاغات، نظام استقبال البلاغات، نظام الرد الآلي، تطبيق الواتساب، نظام التحكم والتوجيه، تطبيق مباشرة الحوادث، أجهزة التحقق من هوية قائد المركبة. يذكر أن شركة نجم منذ تأسيسها، ظلت تقوم بأدوار لافتة في تأمين سلامة الحجاج وتقديم الخدمات إليهم، لتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية في العاصمة المقدسة.. وهذا يأتي في إطار التزامها وواجبها الوطني في إيجاد مناخ طيّب يسمح للحجاج بأداء مناسكهم بسهولة وأمان منذ لحظة وصولهم إلى المملكة حتى لحظة عودتهم إلى ديارهم. ​ 6/29/2022 7:00:00 AM
نجم تواصل تفاعلها مع المجتمع وتحتفل بيوم الأب العالمي 109نجم تواصل تفاعلها مع المجتمع وتحتفل بيوم الأب العالمي احتفلت شركة نجم لخدمات التأمين يوم الاثنين 20 يونيو 2022 بمقرها الرئيسي بالرياض بيوم الأب العالمي، والذي يأتي في إطار اهتمام الشركة بتنظيم الأنشطة والبرامج التي تُعنى بتحسين بيئة العمل والتفاعل مع المجتمع ومواكبة المناسبات العالمية، وتحقيقاً لاستراتيجية نجم التي تهدف إلى تحفيز العاملين فيها من خلال خلق روح المنافسة الإيجابية في بيئة العمل، واشتملت الفعالية على العديد من الفقرات المتنوعة التي تجاوب معها منسوبو الشركة، والذين شاركوا آبائهم هذه المناسبة بهدايا قدمتها الشركة وذلك تقديرا ووفاءً للأباء الذين قدموا الكثير من التضحيات للأسرة، كما احتوت الفقرات على عدد من الأركان الترفيهية والتوثيقية حيث تم تخصيص ركن خاص للتصوير. وتعليقاً على هذه المناسبة الاجتماعية العالمية أكد الأستاذ أحمد عثمان سندي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة بشركة نجم أن هذه الفعالية تأتي بهدف التأكيد على قيمة العطاء في نفوس موظفي شركة نجم من خلال تقديرهم لعطاء الأب أحد أهم أشكال العطاء الانساني. وأشار سندي إلى أن شركة نجم أولت اهتمامها بتنظيم الأنشطة والبرامج التي تُعنى بتحسين بيئة العمل والتفاعل مع المجتمع ومواكبة المناسبات الوطنية، وتحقيقاً لاستراتيجية الشركة التي تهدف إلى خلق بيئة جذابة ومحفزة يتم من خلالها خلق روح التعاون الاجتماعي. ​​ 6/22/2022 7:00:00 AM
نجم لخدمات التأمين تطلق مبادرة "معايدة الجيران"108نجم لخدمات التأمين تطلق مبادرة "معايدة الجيران" امتداداً لسلسلة المبادرات المجتمعية والخيرية التي تنفذها شركة نجم لخدمات التأمين عبر برنامج "نجم الخير" أطلقت الشركة ليلة عيد الفطر المبارك مبادرة "معايدة الجيران"، حيث قام منسوبو الإدارة التنفيذية وقيادات نجم بمعايدة الجيران المجاورين للمبنى الرئيسي بالرياض. وتأتي هذه المبادرة بهدف ترسيخ الروابط وحُسن الجوار بمشاركة أجواء العيد مع عدد من جيران الشركة بما يسهم في إرساء أسس التكافل الاجتماعي وتعزيز الشراكة المجتمعية. الجدير بالذكر أن برنامج نجم الخير الذي أطلقته شركة نجم منذ عامين اشتمل على العديد من المبادرات الخيرية والإنسانية تعزيزاً لمستهدفات المسؤولية المجتمعية في رؤية المملكة 2030 باعتبارها أحد عناصر التنمية المستدامة. واحتوى برنامج نجم الخير على مبادرات مختلفة عكست روح الالتزام المجتمعي الراسخة لدى منسوبي شركة نجم والذين ساهموا مادياً وعينياً دعما لـمبادرة "كسوة الشتاء"، كما قام موظفو نجم بالتبرع وتجهيز 10 أطنان من السلال الرمضانية لمبادرة “سلة رمضان" التي تمت خلال العامين الماضي والحالي تولى توزيعها عدد من الجمعيات الخيرية السعودية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على نحو 350 أسرة في عدة مدن بالمملكة، إلى جانب مساهمة أكثر من 100 موظف وتبرعهم بالدم بمبادرة "قطرة دم تنقذ حياة". ​ 5/12/2022 7:00:00 AM
نجم تنظم النسخة الأولى لبطولتها في كرة القدم107نجم تنظم النسخة الأولى لبطولتها في كرة القدم في إطار اهتمام شركة نجم لخدمات التأمين بدعم وتشجيع الأنشطة الرياضية، ومن منطلق حرصها على موظفيها ودعم مواهبهم، في ظل استراتيجية الشركة "أساس" الداعمة لتعزيز بيئة العمل والمحفزة للإبداع، نظمت نجم خلال ليالي شهر رمضان النسخة الأولى لبطولة نجم لكرة القدم، والتي انطلقت يوم 4 رمضان و شارك فيها موظفو الشركة بواقع أربعة فرق تمثل الركائز الأربع لاستراتيجية نجم (أساس) وهي سرِّع، أرتقِ، سهِّل، ابنِ. وتميزت البطولة، التي جاءت تعزيزاً لتميز شركة نجم لخدمات التأمين الذي توج مؤخراً بنيلها الجائزة المرموقة "أفضل بيئة للعمل" في المملكة لعام 2022 التي تُمنح للشركات التي توفر بيئة عمل استثنائية وخبرات مهنية قادرة على التأثير في أماكن العمل الرائدة بالعديد من البلدان حول العالم، بحضور وتفاعل الموظفين وتشريف الدكتور محمد السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة نجم، ونخبة من الضيوف الرياضيين والإعلاميين الذين أشادوا بالبطولة وما حققته من مستويات فنية جيِّدة وحماس في التشجيع خلال مبارياتها الست.. ونال فريق "سرِّع" كأس البطولة بتحقيقه الفوز في المباراة الختامية، التي جرت يوم الاثنين 17 رمضان، على فريق "ارتق" بركلات الجزاء الترجيحية 3 / 1 بعد تعادلهما في الزمن الرسمي 4 / 4، ليتم تتويج فريق "سرِّع" بكأس البطولة، وفريق "ارتقِ" بالجوائز المخصصة للمركز الثاني ​ 4/25/2022 7:00:00 AM
تستمر شركة نجم ببرنامج "نجم الخير" للمسؤولية الاجتماعية بإطلاق عدة مبادرات في شهر رمضان 104تستمر شركة نجم ببرنامج "نجم الخير" للمسؤولية الاجتماعية بإطلاق عدة مبادرات في شهر رمضان تبنت شركة نجم لخدمات التأمين عبر برنامجها "نجم الخير" الذي تم اطلاقه العام الماضي العديد من المبادرات الخيرية والانسانية تعزيزاً لمستهدفات المسؤولية المجتمعية في رؤية المملكة 2030 باعتبارها أحد عناصر التنمية المستدامة. ومواصلة لهذا البرنامج أطلقت شركة نجم لخدمات التأمين مبادرة (درب السلامة) لتوزيع ٥٠٠ ألف وجبة إفطار عند الإشارات الرئيسيّة والتقاطعات المهمة بعدد من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية ترسيخاً لنهج الشركة الذي يهدف إلى خدمة المجتمع. وتهدف المبادرة التي تستمر خلال شهر رمضان المبارك في كل من الرياض وجدة والدمام، إلى الإسهام في الحد من حوادث الطرقات قبيل الإفطار حيث أفادت الدراسات أنه في هذا الوقت تزيد نسبة الحوادث بسبب اللحاق على وجبة الإفطار. وينفذ المبادرة مجموعة من المتطوعين المحترفين والذين تم تدريبهم وتأهيلهم بشكل مميز خاصة في أمور السلامة، وقد أثبتت النجاح المطلوب من خلال زيادة الكميات التي يتم توزيعها وزيادة نقاط التوزيع عند الإشارات والشوارع الرئيسية. وفي ذات الإطار قامت شركة نجم بإطلاق مبادرة "سلة رمضان" بتوزيعها عدد 200 سلة غذائية للأسر المتعففة في عدد من الأحياء بمدينة الرياض ضمن المبادرات المجتمعية والخيرية التي نفذتها الشركة وشارك فيها منسوبيها بالدعم المالي وتعبئة السِلال الغذائية وتوزيعها وذلك لإرساء أسس التكافل الاجتماعي وتعزيز الشراكة المجتمعية ما بين الشركة ومنسوبيها من جهة، وبينهم وبين المجتمع الذي ينتمون إليه من جهةٍ أخرى. وأكد الدكتور محمد السليمان الرئيس التنفيذي لشركة نجم أن هذه المبادرة تأتي امتداداً لسلسلة مبادرات برنامج نجم الخير الذي يُعنى بالمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة وتأتي أيضاً جنباً إلى جنب مع الجهود المتواصلة لتقديم أفضل تجربة للعملاء من خلال التزامها بالابتكار واستقطاب أفضل الممارسات العالمية، مشيراً في هذا الجانب إلى الاهتمام الذي توليه الشركة لدعم كافة أنشطة التفاعل الاجتماعي لتعزيز جودة الحياة عبر تطوير البيئة اللازمة لاستحداث خيارات أكثر حيوية تعزز من أنماط الحياة الإيجابية، وتزيد تفاعل المواطنين والمقيمين مع المجتمع. مبيناً أن الشركة توجت التزامها بتعزيز بيئة العمل الداخلية بحصولها مؤخراً على جائزة "أفضل بيئة للعمل" لعام 2022 من قبل برنامج "أفضل أماكن العمل" نتيجة لتطبيقها معايير الثقافة المؤسسية المبنية على الثقة والفخر والاحترام المتبادل بين موظفيها ​ 4/3/2022 7:00:00 AM
نجم تطلق مبادرة "سلة رمضان" تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"105نجم تطلق مبادرة "سلة رمضان" تحت مظلة برنامجها "نجم الخير" استمراراً لرسالة نجم لخدمات التأمين في تبني المسؤولية الاجتماعية كجزء من ثقافتها المؤسسية، عملت الشركة على تفعيل عدد من المبادرات الجديدة تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"، والذي يستهدف تمكين ودعم الأفراد والأسر، وبما يواكب نهج المملكة الإنساني والخيري في شتى المجالات بدعمٍ لا محدود من قيادة المملكة -حفظها الله-. وامتداداً لسلسلة المبادرات المجتمعية والخيرية التي تنفذها نجم، أطلقت الشركة مبادرة "سلة رمضان"، وذلك احتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك لمساعدة الأسر المتعففة في المملكة. وتأتي هذه المبادرة لتواكب هذه المناسبة الكريمة بما تمثله من معانٍ لقيم العطاء الإنسانية السامية، والتي كرستها القيادة الرشيدة بشكلٍ مستدام، لا سيما مع إطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان". وقد حققت مبادرة "سلة رمضان “نتائج مشرّفة عكست روح الالتزام المجتمعي الراسخة لدى منسوبي شركة نجم؛ حيث قام موظفو نجم بالتبرع والمساهمة بتجهيز 5 أطنان من السلال الرمضانية تولى توزيعها عدد من الجمعيات الخيرية السعودية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على نحو 180 أسرة في مختلف أنحاء المملكة. وتأتي هذه المبادرة بما يسهم في إرساء أسس التكافل الاجتماعي وتعزيز الشراكة المجتمعية ما بين الشركة ومنسوبيها من جهة، وبينهم وبين المجتمع الذي ينتمون إليه من جهةٍ أخ ​ 4/2/2022 7:00:00 AM

نجم يغرد

نجم يغرد

تطبيق نجم

حمّل تطبيق نجم الآن !

حمل تطبيق نجم على الأجهزة الذكية لإجراءات الكترونية اسرع

 

 

"نجم" تعلن خطتها للسلامة المرورية لموسم الحج 1443 هـ110"نجم" تعلن خطتها للسلامة المرورية لموسم الحج 1443 هـHajj -1443
نجم تواصل تفاعلها مع المجتمع وتحتفل بيوم الأب العالمي 109نجم تواصل تفاعلها مع المجتمع وتحتفل بيوم الأب العالمي Father’s _Day
نجم لخدمات التأمين تطلق مبادرة "معايدة الجيران"108نجم لخدمات التأمين تطلق مبادرة "معايدة الجيران"Eid _with_ Neighbors
نجم تنظم النسخة الأولى لبطولتها في كرة القدم107نجم تنظم النسخة الأولى لبطولتها في كرة القدمNajm-Football
تستمر شركة نجم ببرنامج "نجم الخير" للمسؤولية الاجتماعية بإطلاق عدة مبادرات في شهر رمضان 104تستمر شركة نجم ببرنامج "نجم الخير" للمسؤولية الاجتماعية بإطلاق عدة مبادرات في شهر رمضان Safe- Road
نجم تطلق مبادرة "سلة رمضان" تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"105نجم تطلق مبادرة "سلة رمضان" تحت مظلة برنامجها "نجم الخير" Ramadan -Gift -Basket

 

 

نجم تفوز بجائزة أفضل بيئة للعمل لعام 202224نجم تفوز بجائزة أفضل بيئة للعمل لعام 2022 حصلت شركة نجم لخدمات التأمين، العمود الفقري لقطاع التأمين على المركبات في المملكة، بجائزة "أفضل بيئة للعمل" لعام 2022 من قبل برنامج "أفضل أماكن العمل" الذي يمنح الشهادات لأماكن العمل الرائدة في العديد من البلدان حول العالم، وتؤكد هذه الجائزة المرموقة التزام نجم بتعزيز بيئة عمل تعاونية وصحية، وتطبيقها للمعايير الثقافة المؤسسية المبنية على الاحترام المتبادل والفخر والثقة بين موظفيها ووفقاً للنتائج التي حصلت عليها الشركة، فإن نسبة 96% من الموظفين اعتبروا أن البيئة التي يعملون فيها مثالية، وحصلت نجم على أعلى تقييم في ممارسات إدارة الموارد البشرية، ما يعكس تركيز الشركة بشكل رئيسي على موظفيها كعنصر أساس في قوتها التنظيمية. وتُمنح هذه الجائزة للشركات التي توفر بيئة عمل استثنائية وخبرات مهنية قادرة على التأثير، وتُعد معياراً أساسياً لتحديد أفضل بيئات العمل، وذلك من خلال دراسة وتحليل شامل ومستقل لثمانية عناصر رئيسية تتعلق بالشؤون التنظيمية وإدارة الموارد البشرية في الشركات. وهي تُعدّ فرصة لأصحاب العمل لتقييم أنشطتهم في مجال الموارد البشرية، والتفاعل بشكل أفضل مع موظفيهم. وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الدكتور محمد السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة نجم " إن تطوير بيئة العمل الداخلية يُعد أولوية قصوى بالنسبة إلى نجم، وهذه الروح راسخة في استراتيجية الشركة (أساس)، لخلق ثقافة عمل تعزز من احترافية الأداء، عبر تأمين أفضل الممارسات التي تستجيب لتوقعات الموظف وتحقق الارتقاء والتطور المهني. فنحن فخورون جداً بحصولنا على هذه الشهادة من جهة مرموقة مثل "أفضل الأماكن للعمل"، وهي تؤكد أن نجم بيئة عمل جذابة تساهم في تحقيق الأهداف الوطنية في بناء الكفاءات الوطنية، وتتماشى تماماً مع برنامج تنمية القدرات، أحد برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية، ما ينعكس إيجاباً على توفير أفضل الخدمات لعملائها ورفع الكفاءة التشغيلية للشركة والارتقاء بخدمات التأمين على المركبات، كذلك على تمكين جهودنا الرامية إلى رفع الوعي بقطاع التأمين على المركبات وتعزيز قواعد السلامة المروية والقيادة الآمنة. وختم د. السليمان قائلاً "إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي بذلها موظفو الشركة وتفانيهم، خصوصاً فريق التطوير التنظيمي الذي كان لمساهمته الفضل الأكبر". وفي إطار التزامها بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتعزيز تنافسية المملكة العالمية عبر خدمات تأمينية أكثر تطوراً وارتقاءً بجودة الحياة في المملكة، والتي تمثل إحدى مرتكزات الرؤية، تُعزّز نجم من شراكاتها مع جهات محلية ودولية ذات سمعة رائدة، وخبرات موثوقة، للاستفادة من أفضل الممارسات في قطاع الموارد البشرية، ومواكبة أحدث التطورات في السياسات والخبرات لتحقيق التغيير التنظيمي الفعال والمستدام ​
نجم تتوّج بجائزة التمويل الدولية عن أفضل حملة: "حياتهم لا توقفها"9نجم تتوّج بجائزة التمويل الدولية عن أفضل حملة: "حياتهم لا توقفها" أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن فوزها بجائزة ‬التمويل الدولية (International Finance Award) عن فئة أفضل حملة إعلامية في قطاع التأمين بعنوان "حياتهم لا توقفها" التي أطلقتها في ديسمبر 2019، تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وعدد من الجهات ذات العلاقة أبرزها اللجنة الوزارية للسلامة المرورية والتي أسهمت في تتويج نجم بهذه الجائزة، وقد أثمر الدور الكبير الذي بُذل من قبل هذه الجهات في تنفيذ حملة " حياتهم لا توقفها" في تحقيق النجاح المطلوب ومن ثم كان له الأثر الإيجابي في الظفر بالجائزة العالمية. وفي معرض تعليقه على هذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان «يأتي تكريم نجم بهذه الجائزة المرموقة بمثابة اعتراف دولي بنجاح نجم وشركائها في رفع الوعي بمستوى الثقافة المرورية في المملكة، عبر تعزيز الالتزام بالسلوكيات الأساسية لأنظمة المرور، والالتزام بامتلاك وثيقة التأمين على المركبات، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة التي تُعد في صلب رؤية المملكة 2030"،مشيراً إلى أن حملة "حياتهم لا توقفها" انطلقت ضمن خطة إعلامية محكمة للوصول إلى الأهداف المرجوة منها، حيث تم التنسيق مع العديد من القنوات المرئية والمسموعة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف دعم الحملة بشتّى الطرق لتصل إلى أوسع شريحة ممكنة في المملكة". وأوضح الرئيس التنفيذي لنجم أن هذه الجائزة تمثّل حافزاً إضافياً لمضاعفة الجهود في ترسيخ ثقافة السلامة المرورية، بما يضمن ارتقاء المملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي في مؤشرات السلامة المرورية، وبما يعزز الفرص لتحقيق الهدف الأسمى الذي تطمح إليه نجم وشركاؤها وهو "طرقات بأقل حوادث". يذكر أن جوائز التمويل الدولية تمنح إلى الشركات والمؤسسات التي تعمل وفق أعلى المعايير في مجال عملها، وتضم مجموعة من الفئات التي يتم منح الشركة الجائزة على أساسها، بينها فئة "الحملة الإعلامية الأكثر ابتكاراً في قطاع التأمين"، والتي نالتها نجم لهذا العام ​
الدكتور محمد السليمان يفوز بالجائزة البرونزية عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 202010الدكتور محمد السليمان يفوز بالجائزة البرونزية عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 2020 منحت "منظمة السيليكون فالي" الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان الجائزة البرونزية، عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 2020. وتعتبر جائزة الرئيس التنفيذي واحدة من 11 جائزة تنظّمها "منظمة السيليكون فالي"، وتقدّم خلالها جوائز إلى الرؤساء والمدراء الذين يحقّقون إنجازات متميّزة في مجال عملهم، كما تمنح إلى الذين يطوّرون استراتيجية طويلة وقصيرة الأمد للشركة التي يقومون بإدارتها، كما تحتفل بالمؤسسات والأفراد الذين طوّروا معايير الصناعة في القطاعات كافة. وقد حصل السليمان على هذه الجائزة في حفل جوائز الرئيس التنفيذي العالمية في نسخته الثامنة، تقديراً للنجاح الذي حقّقه في عملية التحوّل الاستراتيجي ورقمنة خدمات نجم بنسبة 95٪ أثناء جائحة "كورونا المستجد". وكانت نجم قد لعبت دوراً محورياً خلال جائحة "كورونا المستجد"، تنفيذاً لتوجيهات حكومة المملكة - أيّدها الله - باعتماد أقصى درجات الوقاية للحد من النتائج السلبية التي فرضها هذا الوباء على مستوى العالم، حيث عزّزت قدراتها على مستوى التحوّل الرقمي، ووفّرت كل خدماتها عن طريق التواصل الرقمي، مستفيدة من بنيتها التحتية الرقمية المتطوّرة والقادرة على مواكبة متطلّبات أنظمة البيانات الضخمة. إضافة إلى ذلك، عملت نجم على تفعيل الأتمتة لتغطّي معظم العمليات والخدمات التي تباشرها، وتحديداً من خلال إدارتها عن بُعد، تفادياً للاختلاط والتجمّعات التي تمثّل إحدى أكبر مسببات انتشار الوباء، وكل خطواتها كانت تحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي والإدارة العامة للمرور. وبمناسبة حصوله على هذه الجائزة، قال الرئيس د. السليمان "إنه لشرف كبير لي أن يتم اختياري للفوز بهذه الجائزة، وهذا يؤكد على نجاح استراتيجيتنا التي بنيت على نهج رؤية المملكة 2030". وأشار إلى أن "هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا جهود فريق العمل الذي اتخذ كل الإجراءات الاحترازية خلال فترة كورونا، وطبّق المعايير التي وضعت لتخطّي هذه الأزمة". وتأتي هذه الجائزة لتؤكد على مستوى المهنية والخبرة العريقة اللتين يتمتّع بهما الدكتور محمد السليمان؛ حيث قاد سابقاً عدداً من المشاريع التطويرية في قطاعات الاتصالات والاستثمار والمال داخل المملكة وخارجها، وساهم في تجديد استراتيجياتها وتطوير نماذج أعمالها. كما تولّى العديد من المراكز القيادية أبرزها نائب الرئيس للتطوير المؤسسي في شركة الاتصالات السعودية، نائب رئيس قسم العمليات وخدمات الدعم في الشركة العربية للاستثمارات المالية، مدير تطوير الأعمال في جدوى للاستثمار، رئيس أنظمة الاستثمار في البنك العربي الوطني، إضافة إلى العديد من المناصب البارزة الأخرى في المملكة العربية السعودية والكويت والولايات المتحدة الأميركية. والدكتور السليمان حائز على شهادة الدكتوراه في إدارة الاستراتيجيات وتكنولوجيا المعلومات من Peter Drucker Business school، وشهادة الماجستير في أنظمة المعلومات والتكنولوجيا من Claremont Graduate University في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في العلوم وإدارة أنظمة المعلومات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية
إنجازات نجم تتوج بجائزة من "الأعمال العالمية"11إنجازات نجم تتوج بجائزة من "الأعمال العالمية" أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن فوز رئيسها التنفيذي الدكتور محمد السليمان بجائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام 2020م في قطاع التأمين من مجلة “الأعمال العالمية”. وجاء هذا التتويج بعدما نجحت الشركة في تحقيق سلسلة إنجازات نوعية خلال العام 2020م، بفضل الجهود الكبيرة للفريق التنفيذي في الشركة برئاسة د. السليمان، والإشراف على عدد من خطط التحوّل في الأداء التشغيلي وخدمة العملاء على مدار الساعة، لا سيما على مستوى أتمتة الخدمات وسهولة توفرها عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المعايير المدرجة من قبل مجلة “الأعمال العالمية”. وفي تعليقه على هذه الجائزة، أشار د. السليمان إلى أنّها تمثل اعترافاً دولياً رفيع المستوى بالجهود الكبيرة لفريق العمل في شركة نجم بدعمٍ من البنك المركزي السعودي (ساما)، وبالتعاون المستمر مع شركاء نجم ضمن المنظومة التأمينية وفي مقدمهم الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين. وأضاف "من خلال هذه الجائزة، نؤكد التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتعزيز تنافسية المملكة العالمية عبر خدمات تأمينية أكثر تطوراً وارتقاءً بجودة الحياة في المملكة، والتي تمثل إحدى مرتكزات الرؤية". وأكدّ الرئيس التنفيذي لنجم على أهمية هذه الجائزة في هذا التوقيت بالتحديد، لما تمثله من اعترافٍ بقدرات نجم كشركة سعودية تميّزت في الإنجاز حتى في أصعب الظروف، وذلك على النحو الذي عايشناه خلال فترة جائحة كورونا للعام 2020م ​
نجم لخدمات التأمين تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات22نجم لخدمات التأمين تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات ​ حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة آيزو ISO 270012013 التي تمنح لمطابقة معيار إدارة أمن المعلومات، من شركة (RICI) "آر آي سي آي" العالمية المحدودة ، وهي شركة محايدة ومتخصصة في قياس وفحص واختبار وتدقيق الأنظمة الإدارية لإصدار الشهادات والتدريب لمختلف الجهات من القطاعين العام والخاص والأفراد، ممن يرغبون في الالتزام بالضوابط ذات العلاقة وذلك لضمان الجودة حسب المعايير الدولية المحددة من المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" (International Organization for Standardization ISO). ويمثل الحصول على هذه الشهادة إقراراً بجودة وفعالية نظم إدارة أمن المعلومات في شركة نجم، وتأكيداً على مستوى متانة وحصانة البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها الشركة ضد أي مخاطر تقنية. أكد نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع تقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخلف أن "نجم كرّست، من خلال استراتيجيتها، نهجاً متكاملاً لتطوير خدمات التأمين على المركبات، معتمدة على بنية تحتية رقمية فائقة ومعززة بأحدث الأنظمة المعلوماتية وحمايتها من أي مخاطر تقنية، وبما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتعزيز اقتصاد المعرفة، إلى جانب توفيرها العديد من الدورات التدريبية لموظفيها حول أمن وإدارة المعلومات والبيانات. ويأتي منحها شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات تتويجاً لجهود الشركة في هذا المجال، وتأكيداً على حرصها على مطابقة أفضل المعايير الدولية في هذا الإطار". وشدد الخلف على " أن نجم ستواصل التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات وذلك بما يتوافق مع توجهات نجم الاستراتيجية في تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، والتي بدورها تعزز من موقعها كجهة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، مما جعلها نموذجاً فريداً لخدمات القطاع على مستوى المنطقة والعالم". تجدر الإشارة إلى أن حصول نجم على شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات، يأتي بعد تنفيذها مجموعة من المشاريع والمبادرات في هذا المجال. وكان من أهم تلك المشاريع مركز البيانات الخاص بالشركة، والذي جعل نجم، في وقت سابق من العام الجاري، أول شركة تأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على شهادة Uptime" Institute Tier III”، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute ​ ​​
نجم تتوج من "ذا جلوبال إيكونومكس" بجائزتي "أفضل تطبيق مبتكر" و"أفضل رئيس تنفيذي"23نجم تتوج من "ذا جلوبال إيكونومكس" بجائزتي "أفضل تطبيق مبتكر" و"أفضل رئيس تنفيذي" حصدت شركة نجم لخدمات التأمين جائزتين من مجلة "ذا جلوبال إيكونومكس" (The Global Economics)، عن فئتي "أفضل تطبيق مبتكر على الجوال" و"أفضل رئيس تنفيذي في قطاع التأمين" لرئيسها الدكتور محمد السليمان. وتعد هاتان الجائزتان اعترافاً بمسار نجم الرائد إقليمياً ودولياً في تطوير خدمات التأمين، وتتويجاً لدورها المتميز في تطوير هذه الخدمات على قطاع المركبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ويأتي حصول نجم على جائزة "أفضل تطبيق مبتكر على الجوال" بعدما طبقت مجموعة من المعايير المدرجة، حيث تميز التطبيق بالإبداع والابتكار في كل خصائصه المتمثلة بالمفهوم، والتصميم، والتنفيذ والمحتوى. كما يوائم التطبيق أهدافه التي أطلق من أجلها، وأبرزها تسهيل وصول عملاء نجم إلى خدمات التأمين من خلال واجهة تطبيق سهلة الاستخدام. إضافة إلى ذلك، يمكّن التطبيق العملاء من الاستفادة من مجموعة خدمات نجم الرئيسية، والحصول عليها بكل مرونة، مما يلغي الحاجة إلى تواجد العميل الفعلي ضمن فروع الشركة، أو الانتظار لفترات طويلة لوصول نجم إلى موقع الحادث. وفي موازاة ذلك، اختارت المجلة، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان كأفضل رئيس تنفيذي في قطاع التأمين بالمملكة، لما حققه من تقدمٍ نوعي في مسار عمل الشركة وخدماتها بكفاءةٍ وتميز والأثر الإيجابي المباشر الذي انعكس على تطور صناعة التأمين في المملكة. وأعربت المجلة عن تطابق عناصر شخصية الرئيس التنفيذي مع المعايير الموضوعة من قبلها، حيث يتمتع بالجدية والوضوح في تحقيق الأهداف، وفعاليته في القيادة وترسيخ بيئة عمل إيجابية وداعمة ومشجعة للموظفين لتأدية أعمالهم. كما راعت الجائزة التركيز على تأثير هذا الأداء على مستوى صناعة التأمين والقدرة على خلق قيمة مضافة للعملاء والشركاء. وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان أن «هاتين الجائزتين الجديدتين هما شهادة حقيقية بالتأثير الذي تحدثه نجم على صناعة التأمين في السعودية، ما يؤكد أيضاً نجاح فريق عمل نجم عبر استراتيجية «أساس» في تقديم مجموعة راقية من الحلول لجميع الشركاء في قطاع التأمين على المركبات». وشدد على أن «جائزتين بهذا المستوى الراقي ستدفعان موظفي نجم وقياديها إلى مواصلة العمل نحو تحقيق الرؤية الحقيقية للارتقاء بمستوى خدمات التأمين في جميع أنحاء المملكة من خلال انتهاج سياسة الرقمنة». وفي موازاة ذلك، أشار الدكتور السليمان إلى نجاح بيئة نجم العملية إلى رؤية الشركة التي تعتمد على العنصر البشري كركيزة أساسية لنجاحها، فضلاً عن المساهمة الاستباقية لكل فرد من أفراد عائلة نجم. وكانت نجم قد كرست الرقمنة في استراتيجيتها «أساس» التي تنص على التزام الشركة الكامل بالمساهمة في تحقيق التحول الرقمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، فضلاً عن أهداف التنويع الاقتصادي. وأضاف الدكتور السليمان «تؤكد نجم حرصها الدائم على أن تكون رائدة في مجالها، مراعيةً أعلى معايير التميز في خدماتها عبر نهجٍ رقمي متكامل، بما يثري تجربة العملاء على مستوى المملكة». تجدر الإشارة الى أن هذه الجوائز تضاف إلى العديد من الجوائز الأخرى التي حصلت عليها نجم تقديراً لإنجازاتها وأدائها المتميز على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث حصلت على جائزة «أفضل شركة تأمين في المسؤولية الاجتماعية للشركات»، وجائزة «التميز في التنفيذ التشغيلي المبتكر» في المملكة العربية السعودية لعام 2021 من مجلة Global Brands البريطانية الرائدة. كما سعت نجم خلال عام 2020 إلى بناء بنية تحتية رقمية تعزز الرقمنة في عملياتها، وذلك من خلال من خلال تصميم وبناء وإدارة تشغيل بنية تحتية حيوية لمركز البيانات الحاصل على شهادة Uptime Institute ​
نجم تفوز بجائزة ‫أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط16نجم تفوز بجائزة ‫أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط حقق مركز اتصال شركة نجم لخدمات التأمين الفوز بجائزة أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط لخدمات الطوارئ وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمراكز الاتصال الذي عقد في دبي يوم 17,16 أبريل 2019. وخضعت شركة نجم إلى منافسة قوية مع العديد من مراكز الاتصال الحكومي و الشركات العاملة في قطاعات مختلفة. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ وتعليقاً على الموضوع أشار الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء بالشركة، الأستاذ/ سطام الحزامي إن هذه الجائزة تؤكد النجاح والمستوى المتطور التي تتميز به شركة نجم و التي تسعى دائما الى تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات. وتأتي هذه الجائزة تأكيداً على الدور المحوري الذي تقوم به نجم في خدمة العملاء بالشكل الأمثل، تماشياً مع الاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها عام 2019 والتي ركزت فيها على تعزيز الأتمتة لمختلف خدماتها وتسهيل الحصول عليها من مختلف العملاء، وتَوافق هذه الخدمات مع منهج الشفافية الذي تحرص الشركة على تطبيقه في تعاملاتها مع مختلف الأطراف بما يتماشى مع هويتها المؤسسية الجديدة. ‫‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ تجدر الإشارة إلى أن شركة نجم كانت قد أنشأت مركز خدمة العملاء بإدارة سعودية مؤهلة ومدربة باستخدام أحدث التقنيات في مجال استقبال بلاغات الحوادث المرورية وتوجيه العملاء والرد على استفساراتهم، ويقوم المركز بالعمل على مدار 24 ساعة بالرد على البلاغات وتوجيه المحققين إلى موقع الحادث. ​
خلال مشاركتها في مؤتمر Insuretek ..نجم تفوز بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 17خلال مشاركتها في مؤتمر Insuretek ..نجم تفوز بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 شاركت نجم لخدمات التأمين في النسخة الثالثة من مؤتمر Insuretek الشرق الأوسط 2021 الذي عقد يوم 9 يونيو 2021 في فندق دوسيت ثاني في دبي، وفازت خلاله بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 ضمن جوائز الدرع الذهبي للتميز لعام 2021. وخلال مشاركته في عرض تقديمي تحت عنوان "الاستفادة من الفرص الرقمية لقطاعٍ تأميني يواكب المستقبل"، تطرق الرئيس التنفيذي لنجم الدكتور محمد السليمان إلى استراتيجية نجم ودورها المحوري في قيادة تطوير خدمات قطاع التأمين في المملكة، وفق منهجية رقمية متكاملة، مشيراً إلى أن "نجم انتهجت، بالتعاون مع المنظومة التأمينية، استراتيجية جديدة أدت إلى ريادة قطاع التأمين على المركبات في المملكة بطريقة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، تحت رعاية وإشراف البنك المركزي السعودي (ساما) وبتنسيق مستمر مع الإدارة العامة للمرور، من خلال توظيف الأتمتة والذكاء الاصطناعي واعتماد تقنيات تحليل البيانات الضخمة التي ساهمت في رفع جودة المعلومات التأمينية والتأكّد من دقّتها. فنجم، وفي إطار مواكبتها مرحلة التحول الرقمي للمملكة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أطلقت استراتيجية «أساس» التي تستهدف تطوير الأداء وتحسين الخدمات في القطاع، بناءً على محورين الأول إصلاح وبناء القواعد، ويتركز على التطوير المؤسسي للشركة. والثاني تطوير وتنمية الأساسيات، بهدف تحسين تجربة العميل". وتحدث الدكتور السليمان عن مبادرة تقنية المعلومات والاتصالات عن بُعد، أو ما يعرف بـ Telematics، التي تعتمد على تقنية إرسال وتحليل بيانات المعلومات عبر أجهزة الاتصالات عن بُعد؛ حيث تسهم هذه المبادرة في تعزيز جهود نجم للتحول الرقمي وأتمتة خدماتها بالاعتماد على داتا البيانات الضخمة. كما تطرق إلى جهود نجم للحد من ظاهرة الاحتيال التأميني، وتخفيضها إلى مستويات متدنية. مشيراً في هذا السياق إلى أن نجم لعبت دوراً محوريا خلال الفترة السابقة في مكافحة ظاهرة الاحتيال التأميني، حيث تقدر حالات الاحتيال المؤكدة التي تم اكتشافها خلال فترة تجريبية بأكثر من 82 مليون ريال. وعلى صعيدٍ آخر، أكد أن "التطوير شمل خدمات أنظمة الميدان وتحسين طرق الاستجابة مع مطالبات العملاء. ومن أبرز الحلول التي وفرتها الشركة في هذا الإطار، "تطبيق نجم" الذي ساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمة المقدمة إلى العميل، خاصة في زمن الوصول، ونظام الرد الآلي IVR الذي انعكس إيجاباً على جودة تلقي الاتصال، إضافة إلى أتمتة 95٪ من عمل نجم في مختلف الأنشطة، حيث يتم من خلال المنصات الرقمية التي اعتمدتها تقديم المنتجات والخدمات مثل تمرير بيانات وثائق التأمين لمركز المعلومات الوطني والخصومات المستندة على السجل التأميني، واستلام المطالبات بشكلٍ إلكتروني. وتزامن ذلك مع تحولٍ جذري في خدمات التأمين، عبر تغيير منهج تحقيق هذه العائدات من وقوع الحوادث ونسبتها إلى مدى تعزيز التأمين للسلامة المرورية والعامة؛ فأصبحت بقدر ما ترتفع نسبة الالتزام بالوثيقة التأمينية تنمو هذه العائدات. وفي الوقت نفسه تنخفض تكلفة التأمين عموماً". يذكر أن Insuretek الشرق الأوسط هو مؤتمر عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم خلاله مناقشة أبرز القضايا في قطاع التأمين، واستعراض أبحاث رفيعة المستوى وتوليد رؤى فعالة قابلة للتنفيذ. كما يعد لقاءً مثالياً لتبادل المعلومات واستكشاف أوجه التعاون واغتنام الفرص التجارية ​

ارشادات و نصائح

نجم ارشادات و نصائح

إجراءات ما بعد الحوادث

عند التعرض لحادث لاقدر الله بامكانك معرفة الإجراءات اللازمة لرفع مطالباتكم أو غيره من الخدمات الأخرى

نصائح حول حوادث السيارات

عند وقوع حادث لاقدر الله من المهم معرفة بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها حسب إرشادات المرور

إجراءات التبليغ عن حادث

بامكانك التعرف على الإجراءات الخاصة بالتبليغ عن الحوادث المرورية وقنوات التواصل

الأسئلة الشائعة

يسعدنا مشاركتكم مايهمكم حول خدماتنا للاطلاع على الأسئلة الشائعة لخدماتنا

الشكاوى والاقتراحات والإبلاغ عن المخالفات




الاسم
نوع الهوية
رقم الهوية
البريد الالكتروني
رقم جوال
نص الرسالة
ادخل كود التحقق
طريق الثمامة ، الصحافة ، 3244 ، الرياض 13315