نجم تعزز خدمة "أحقية" لبيان نسب استحقاق الخصم على

  • - 20 June 2018

    "نجم" من شأنها تبسيط الإجراءات المتعلقة بالحوادث المرورية

    نجم تعزز خدمة "أحقية" لبيان نسب استحقاق الخصم على الوثائق التأمينية

    ‏ ‬‏

    الرياض، المملكة العربية السعودية، ... يونيو 2018م: تماشياً مع توجيهات البنك المركزي السعودي لشركات التأمين، أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن ‏تطوير وتحديث خدمة أحقية (#تستحق)، والتي سيتم تفعيلها اعتباراً من تاريخ 24 يونيو 2018، حيث يوضح من خلال هذه الخدمة نسب الخصم المستحقة لعملاء تأمين المركبات الذين ‏يتمتعون بسجل تأميني خالٍ من المطالبات.

    وأوضحت الشركة الشروط الواجبة تحققها للاستفادة من نسب الخصم التدريجية الخاصة بأصحاب المركبات المُؤمنة من خلال شرطين أساسيين، أولاً أن يكون تأمين المركبة ساري المفعول وغير منقطع لأكثر من 30 يوم كحد أقصى، إلى جانب عدم وجود مطالبات في السجل التأميني لمالك المركبة".

    وفي حال استيفاء المؤمِّن له الشروط الخاصة بنوع تأمينه يحصل على خصم من سعر وثيقة التأمين (سواء كانت وثيقة ضد الغير أو تأمين شامل)، فضلاً عن أن هذا الخصم يتأثر بالسجل التأميني للسائق المضاف إلى وثيقة التأمين، لذا يتوجب على حامل الوثيقة الحرص على إعطاء مركبته لمن لديه سجل خالي من المطالبات للحصول على أكبر نسبة من الخصم عند تجديد وثائق تأمين المركبة.

    وفي هذا الصدد أكد الأستاذ فهد العقيل، الرئيس التنفيذي في شركة "نجم"، : تأتي خدمة أحقية انسجاماً مع دور " نجم" في تقديم أفضل الخدمات والتقنيات المبتكرة في تطوير خدمات ‏تأمين المركبات، وحماية حقوق المُؤمَن لهم في المملكة، وأنّ قيام الشركة بتطوير ‏‏"خدمة أحقية" ‏كمنصة فعّالة من شأنها تبسيط كافة الإجراءات ومعالجة وحلّ ‏الإشكاليات المتعلقة بالحوادث المروية، يتوافق مع التزامها بتقديم خدمات احترافية وعملية لشركات ‏التأمين، فضلاً عن توفير حلول عادلة لقائدي المركبات في المملكة العربية السعودية.‏

    مضيفاً: أن هذه الخدمة ستسهم ‏في تحفيز السائقين على القيادة الآمنة و الاستمرار في التأمين على مركباتهم، وتزيد من حرصهم على الإلتزام ‏بقوانين المرور مما سيعزز من السلامة المرورية التي تتمحور حولها رؤية ورسالة شركة "نجم".‏

    وتتولى "نجم" مهمة توضيح المعلومات ونسبة الخصم عند شراء العملاء لوثائق تأمين المركبات، وفقاً للتعليمات التي وضعتها البنك المركزي السعودي، حيث انتهت من الربط الالكتروني بينها وبين شركات التأمين كاملةً للحصول على سجل تأميني رسمي موحّد لجميع الشركات بخصوص المؤمن لهم والسائقين المضافين وبياناتهم التأمينية المسجّلة في "نجم".‏

    والجدير بالذكر أنه يمكن لأصحاب المركبات المُؤمنة الاطلاع على نسبة الخصم المستحقة والتأكد من دقة المعلومات المقدمة ، عبر زيارة موقع الخدمة في الموقع الإلكتروني لشركة نجم www.najm.sa وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الشخصية والرقم التسلسلي للمركبة. كما ينبغي للعملاء التأكد من حصولهم على نسبة الخصم المستحقة ومراجعة شركة التأمين في ذلك وفي حال عدم تجاوب الشركة يمكن تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء التابعة للبنك المركزي السعودي من خلال موقعها على الإنترنت ساما تهتم samacares.sa أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

    عن شركة نجم لخدمات التأمين

    تأسست شركة نجم عام 2007م، من منطلق دعم وتطوير صناعة تأمين ‏المركبات في المملكة العربية السعودية، وفق تعاون مشترك بين البنك المركزي السعودي والإدارة العامة للمرور ‏في شأن مباشرة الحوادث المرورية وما يلحقها من خدمات تأمينية.تغطي‎ ‎‏31‏‎ ‎مدينة حول المملكة، ويعمل بها أكثر من‎ 1700‏‎ ‎موظف وموظفة، بنسبة توطين تصل إلى ‏‏92% من قوتها العاملة.‏‎ سعياً منها لتحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق والحد من الحوادث من خلال منظومة متكاملة بتقديم خدماتها المبتكرة ‏على أوسع نطاق‎ ‎لكافة المواطنين والمقيمين والزائرين. للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع الأستاذة مها الشنيفي (M.AlShunaifi@najm.sa)